Aljded.com

سعر عملة سولانا يهبط إلى مستوى الدعم 100 دولار

0 13

انخفض سعر عملة سولانا SOL 13% على مدار الأيام السبعة الماضية. في الوقت التي شهدت فيه أغلب العملات الرقمية البديلة أداء إيجابي و نذكر هنا عملة إيثيريوم ETH وعملة بينانس BNB اللتين ارتفعتا بنسبة % و 5% على التوالي. ونتيجة لذلك تراجعت عملة سولانا SOL إلى المركز الخامس من حيث حجم القيمة السوقية بعد عملة بينانس BNB.

لتثير تساؤلات حول مستقبلها العملة الرقمية وما إذا كان الزخم الصاعد القوي الذي شهدناها في الأشهر الماضية قد انقضى.

هناك عدة عوامل ساهمت في هذا التراجع، بما في ذلك انخفاض الطلب الكلي على عملات شبكة سولانا، وتراجع أداء رموز SPL في شبكة سولانا، وكذلك انخفاض ملحوظ في نشاط المستخدمين على الشبكة

أحد العوامل التي ساهمت في ضعف أداء سولانا هو تراجع الطلب على عمليات الإسقاط الجوي التي كانت تحظى بشعبية كبيرة في السابق. حيث كانت هذه العمليات تجذب مستثمرين جدد إلى الشبكة وتدفع سعر SOL إلى الارتفاع. ولكن مع تباطؤ وتيرة عمليات الإسقاط الجوي، فقد العديد من المستثمرين الحماس تجاه سولانا.

انخفاض أداء رموز SPL تراجع النشاط على الشبكة

بالإضافة إلى ذلك، شهدت رموز SPL، وهي العملات الرقمية التي تعمل على شبكة سولانا، انخفاضًا كبيرًا في قيمتها. وهذا يشمل رموزًا مثل Jito و Jupiter و Dogwifhat التي انخفضت جميعها بأكثر من 15% في الأسبوع الماضي.

علاوة على ذلك، انخفض نشاط المستخدمين على شبكة سولانا بشكل ملحوظ. حيث انخفض عدد العناوين النشطة على الشبكة بنحو 30% في الأسابيع الأخيرة. من ذروة 1.02 مليون عنوان إلى 691,000 عنوان في الأسابيع الأخيرة.
كما انخفض حجم التداول بنسبة 20%. ويشير هذا الانخفاض في النشاط إلى احتمال ضعف الطلب الحقيقي على استخدام تطبيقات سولانا على نطاق واسع.

عملة سولانا

تطورات إيجابية رغم التحديات

ومع ذلك، لم تكن كل الأخبار سيئة بالنسبة إلى سولانا هذا الأسبوع. فقد أعلنت سولانا عن شراكة جديدة مع Filecoin، وهي شبكة تخزين لامركزية رائدة. وتهدف هذه الشراكة إلى حل مشكلة توافر البيانات التاريخية على شبكة سولانا، وهو ما كان يمثل عائقا أمام بعض المستخدمين.

كما شهد الطلب على استخدام تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi) على شبكة سولانا استمرارًا في الارتفاع. على سبيل المثال، شهدت البورصة اللامركزية Raydium نموًا في عدد المستخدمين النشطين، وكذلك فعل سوق NFT Magic Eden. وهذا يشير إلى أن هناك اهتمامًا مستمرًا باستخدام تطبيقات سولانا على الرغم من التحديات التي تواجهها.

وارتفعت كمية SOL المودعة على تطبيقات الشبكة كما يقيسها القيمة الإجمالية المقفلة (TVL) إلى 37.7 مليون دولار في 17 فبراير، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2022. والأهم من ذلك، تمثل الـ36.3 مليون دولار الحالية في TVL زيادة بنسبة 13.5% مقارنة بالشهر السابق، مما يشير إلى زيادة الطلب الإجمالي على SOL، بغض النظر عن التوقعات بشأن التوزيعات المجانية.

وعلاوة على ذلك، بلغت نسبة عملة سولانا SOL المرهونة في عملية التحقق للشبكة 67.3% في 21 فبراير، حسب بيانات StakingRewards.

عادةً ما تشير زيادة TVL ومعدل المراهنة إلى تقليل الضغط على البيع على المدى القصير، مما يعني أن المالكين غير مهتمين على الرغم من التصحيح الأخير في السعر.

التحليل الفني لسعر عملة سولانا

فنيا التراجعات في سعر عملة سولانا SOL و رغم أنها تعاكس اتجاه السوق إلا أنها تبقى في نطاق تصحيح سعري العادي. حيث أن السعر ما زال فوق مستوى الدعم 100 دولار. الذي يتشكل من قمم سابقة و أيضا مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6%.

مستوى الدعم التالي يوجد عند تصحيح فيبوناتشي 38.2% عند سعر 82 دولار.

و بما أن الاتجاه العام صاعد، فإن أي تراجعات يمكن أن تمثل فرصة جيدة للشراء من مستويات الدعم الموضحة. حسب استراتيجية إدارة المخاطر و الأهداف.

Comments
Loading...