Aljded.com

شركة اكسنس Exness للتداول والربح من العملات الرقمية والفوركس

0 11

ارتقِ بتداولك مع تطبيق الويب المُخصَّص والفائق السرعة

تمتَّع بتداولٍ سلسٍ ومرنٍ على منصة اكسنس Exness؛ وهي منصة تداول على الويب آمنة وسهلة الاستخدام يمكنك أن تتداول من خلالها أكثر من مائة عقدٍ من العقود على الفروقات المعروفة.

مما لا شك فيه صعوبة التحقق من مصداقية اي شركة استثمار عبر الانترنت، لذلك يقوم فريقنا المتواضع بمشاركة مراجعات محايدة من وقت لآخر. الدور اليوم يحين على شركة Exness المشهورة والغنية عن التعريف، والتي تنال نصيب الأسد من الدعاية على منشورات التواصل الاجتماعي أو شروحات التداول على منصة اليوتيوب.

سنحاول في مقالنا التطرق لكل الحقائق المتعلقة بخدمات وتجربة التداول على منصة اكسنس، والتي غالبا ما تخفيها الاعلانات التجارية أو التوصيات المدفوعة. أولا قبل البدء أنصحك بتحضير كوب من القهوة وتخصيص الوقت الكافي لمطالعة كل التفاصيل، كما لا تترد في مراسلتنا من أجل أي معلومات إضافية.

شرح ومراجعة شركة Exness للتداول: هل اكسنس موثوقة أم نصابة؟

قام فريقنا من الخبراء بشرح ومراجعة شركة Exness للتداول مع استعراض المميزات والعيوب لمساعدتك على التحقق من مصداقية منصة اكسنس والاستثمار أونلاين بطريقة امنة.

ما هي شركة Exness؟ نبذة مختصرة 

اكسنس هي شركة وساطة مالية متخصصة في الاستثمار والتداول في الأسواق المالية، وتشمل قائمة الأصول التي تدعمها الاسهم، السلع، المؤشرات،الفوركس والعملات الرقمية. تم تأسيس Exness سنة 2008 لكنها سرعان ما تحولت إلى شركة تداول ضخمة لعقود CFD، و تمتلك مئات الآلاف من العملاء الموزعين حول أغلب دول العالم.

يقع مقر شركة Exness الرئيسي في قبرص, كما تمتلك مكاتب قانونية ملحقة ومراكز خدمات أوفشور في كل من المملكة المتحدة، جنوب أفريقيا، كينيا، سيشيل، كيورساو وجزر فيرجن البريطانية.

إضغط هنا للتسجيل فى اكسنس

شرح ومراجعة شركة Exness للتداول: المميزات والعيوب

تعتبر Exness من افضل شركات التداول الموثوقة في العالم، كما أنها تتيح الاستثمار الآمن في العديد من الأصول مثل الأسهم، السلع، الفوركس والعملات الرقمية. أيضا تتميز بحجم السيولة المرتفع الذي يفوق حاجز تريليوني دولار شهريا، وهو ما يضمن سرعة الوصول للسوق وإغلاق الصفقات حسب المخطط له.

شركة Exness تضع رهن إشارة المتداولين عشرات الأدوات الاحترافية والتقارير اليومية، وهو ما يساعد على قراءة السوق بشكل جيد ووضع استراتيجيات التداول المناسبة. كذلك توفر السحب الفوري والسريع للأموال مع دعم وسائل دفع متنوعة، وذلك على عكس التماطل الذي تتميز به بعض الشركات المنافسة. أيضا Exness تدعم فتح حسابات التداول الاسلامية الخالية من فوائد رسوم التثبيت، والتي تعد الخيار المفضل لدى أغلب المتداولين العرب لأسباب دينية.

لابد من الإشارة إلى أن منصة Exness لا توفر إمكانية ضمان توقيت تنفيذ الأوامر من السجل لأنها صانع سوق (Market Maker)، لكنها تبقى جزئية غير مؤثرة خلال التداول في كل الأسواق المالية مثل الأسهم، السلع والمشتقات باستثناء الفوركس.

أبرز الانتقادات التي تطال شركة Exness تتركز حول فرضها سبريد مرتفع نسبيا، لذلك لا تعد خيارا عمليا للتداول في سوق العملات الأجنبية. للإشارة قام فريقنا سابقا بإعداد دليل مفصل حول أفضل الوسطاء الموثوقين لتداول الفوركس، والذي سيضمن لك الاستثمار مع وسيط يقدم معدلات سبريد تنافسية وسرعة تنفيذ مثالية للصفقات.

النقطة السلبية الموالية هي عدم توفير إمكانية فتح الحسابات متعددة العملات، وهو ما قد يتسبب للمتداولين برأس مال كبير بخسارة بعض الدولارات الاضافية نتيجة تقلب أسعار الصرف. أيضا شركة Exness رغم ضخامتها إلا أنها غير مدرجة بالبورصة، وهو ما يساعدها أكثر على إخفاء بياناتها المالية وتجنب كثرة التدقيق. صراحة هذه النقطة لا تؤثر على مصداقية Exness، خصوصا أنها تتشارك هذه الخاصية مع أغلب شركات التداول المنافسة والتي تفضل تقديم خدماتها أوفشور.

الأمر مبرر بتقليص النفقات عن طريق تفادي الحصول على التراخيص الباهظة، وأيضا الاستفادة من هامش الضرائب المنخفض على شركات الوساطة المالية خارج الدول الكبرى. مثلا الحصول على تراخيص الهيئات الأمريكية CFTC و NFA يكلف ملايين الدولارات، بينما لا تتعدى تكلفة الحصول على ترخيص رسمي في قبرص حاجز 500 ألف دولار. 

المميزات

  • منصة احترافية وسهلة الاستخدام
  • حجم السيولة مرتفع
  • سقف الرافعة المالية جيد
  • السحب الفوري والسريع للأرباح
  • دعم أسواق مالية مختلفة
  • دعم التداول الاجتماعي (Copy trading)
  • توفير حسابات التداول الإسلامية ( SWAP free )
  • استضافة VPS مجانية
  • وسيط جيد ومناسب للمبتدئين

العيوب

  • سبريد مرتفع
  • لا تقدم الحسابات متعددة العملات
  • عدم ضمان توقيت تنفيذ الأوامر

أبرز التساؤلات حول شركة Exness للتداول؟

هذه الفقرة سنحاول خلالها فك الغموض الذي يلف منصة Exness للتداول، وذلك عن طريق الإجابة بشكل مقتضب على أبرز التساؤلات حول خدماتها. 

ما هو رأيي في شركة Exness؟

حسب تجربتي الشخصية فإني أرى أن شركة اكسنس للتداول خيار عملي ومناسب للمبتدئين، لأنها ستساعدك على تجربة مختلف الأدوات المالية واكتساب الخبرة دون المغامرة برأس مال كبير. هذا الواقع يعززه عدم تطلبها لإيداع أولي كبير، خصوصا أن شركات التداول والاستثمار الاحترافية مثل Ameritrade و Interactive Brokers تتطلب فتح حسابات تداول بمبالغ كبيرة و التي تبلغ في الحدود الأدنى آلاف الدولارات فقط للحسابات القياسية والمقيدة.

ما هو المبلغ المناسب عند الإيداع لأول على Exness؟

صحيح أن الشركة تعتمد قيمة صغيرة للإيداع الأولي تتراوح ما بين 10$ و 200$ حسب نوع الحساب، لكنها مع الأسف غير كافية حتى لتغطية مصاريف التشغيل أو رسوم صفقتك الأولى على منصة التداول. عموما سياسة وضع حد أدنى صغير عند الإيداع لأول مرة تتبعها شركات التداول لجمع بيانات المتداولين فقط، لذلك تعتبر ضحكا على الذقون و استغلالا بشعا لسذاجة المبتدئين.

أيضا إيداع مبلغ أولي صغير يضر بمصلحتك كمتداول مبتدئ، فالمنصة لن تخصص لك مدير حساب محترف وسيتم تقييد وصولك للعديد من الخدمات. هذا على عكس المتداولين الجادين الذين يودعون مبالغ محترمة عند فتح الحساب لأول مرة، فأغلبهم يستفيد من دعم فني ممتاز ومساعدة على الدخول في الصفقات الواعدة.

باختصار يفضل رصد مبلغ بقيمة تتراوح ما بين 1000 و 2000 دولار عند الإيداع لأول مرة على شركة Exness، والذي سيمكنك من الوصول الكامل لكل الأدوات والمؤشرات. أيضا يضمن لك الحصول على استضافة VPS احترافية عالية الموارد مجانا، وبالتالي ضمان تنفيذ الصفقات في وقتها المناسب مع تجنب الخسارة نتيجة التغير السريع في القيم بين وقت الإغلاق والتنفيذ. إذا كنت تخطط لاحتراف التداول أو تدير مواقع إلكترونية.

هل يوجد حساب اسلامي في Exness؟

البعض قد يتساءل هل التداول مع شركة اكسنس حلال أم حرام؟ باختصار حلال لأن شركة Exness تتيح فرصة فتح حسابات تداول إسلامية خالية من الأدوات المالية التي تحرمها الشريعة، كما لا تقوم بفرض الفوائد الربوية على تنفيذ الصفقات (SWAP Free). تجدر الإشارة إلى أن شركة اكسنس تتيح فتح حسابات التداول الإسلامية بشكل تلقائي عند الإقامة في الدول العربية، بينما لا تتيح هذا الخيار عند الإقامة بالدول الأخرى إلا بعد ربط الاتصال بخدمة الدعم.

قائمة متابعة الأدوات

احصل على أسعار وتحركات لحظية من خلال قائمة متابعة الأدوات بمنصة Exness التي تضم قوائم بجميع أدوات التداول المتاحة.

وضع التداول بنقرة واحدة

يُمكنك فتح الأوامر وإغلاقها بشكل فوري من خلال الاختيار من قائمة الأدوات المالية للتداول واستخدام حقل تقييد الأوامر لإجراء الأوامر المُعلقة.

مساحة المحفظة

تتبَّع أوامرك في مساحة المحفظة من خلال تفاصيل مثل: النوع، والحجم، والأسعار، ومستوى جني الربح، ومستوى إيقاف الخسارة، ووقت الفتح، والسواب، والربح والخسارة.

علامات تبويب الأدوات المالية

اختَر من بين أنواع المخططات البيانية المتعددة المتاحة وقم بتخصيصها باستخدام المؤشرات، وأدوات الرسم، وغير ذلك. يقدم ميزة التخطيط البياني TradingView.

إدارة حساب التداول

يُمكنك الاطلاع على تفاصيل حسابك مثل: سجل التداول، والرصيد، والسيولة النقدية، والهامش، والهامش الحر، ومستوى الهامش، وإعدادات الرافعة المالية لحظيًّا، وإجراء عمليات الإيداع والسحب.

أنواع الحسابات

تمتَّع بالمرونة التي تتميز بها منصة التداول على الويب نظرًا لتوافقها مع جميع أنواع حسابات التداول المدعومة من MetaTrader 5 لدى Exness.

Comments
Loading...