Aljded.com

توقعات سعر شيبا إينو إثر ارتفاعه بنسبة 1.5%

0 19

ارتفع سعر عملة شيبا إينو (Shiba Inu-SHIB) اليوم بنسبة 1.5% بتسجيله 0.000009628$ وسط ارتفاع أسعار القيمة الإجمالية لعموم قطاع الكريبتو بالنسبة نفسها خلال الأربع وعشرين ساعةً الماضية، ليستقرَّ سعر العملة على انخفاض أسبوعي بنسبة 1.5%؛ إلا أن قيمة عملة الميم الراسخة هذه ما تزال مرتفعةً بنسبة 5% قياساً لآخر أسبوعين وبنسبة 12.5% مقارنةً بسعرها منذ 30 يوماً.

ونظراً لإخفاق عملة SHIB بتحقيق مكاسب خلال العام الماضي -إذ تراجعت قيمتها بنسبة 25% خلال 12 شهراً مقارنةً بسعرها الحالي- ما تزال هذه العملة مقوّمةً بأقلَّ من قيمتها، ما قد يمثل عامل جذب يمكنه إغراء مستثمرين لشرائها، ومن المرجّح أن تمضي عملة SHIB قدماً نحو تحقيق ارتداد سعريٍّ صاعد لافتٍ ووشيك.

توقعات سعر شيبا إينو إثر ارتفاعه بنسبة 1.5% آخر المستجدات

استعادت عملة شيبا إينو بعض الزخم مؤخراً؛ وبالرغم من انخفاض قيمتها بشكلٍ طفيفٍ خلال اليومين الماضيين، فمن المرجّح أن يستمرَّ سعرها بتقديم أدائه الجيد، إذ يواصل مؤشر متوسط الحركة في مدى 30 يوماً (الممثل باللون الأصفر) ارتفاعه أعلى نظيره المقاس في مدى 200 يوم (الممثل باللون الأزرق) بعد فترة من التراجع، ما يبشر باستعادة السعر لبعض الزخم؛ ومن المرجّح أن يتواصل هذا الزخم لفترة من الزمن.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت قراءة مؤشر القوة النسبية (RSI) -الممثل باللون الأرجواني- من 40 في 6 شباط/فبراير إلى حوالي 55 اليوم، ما يُرجّح أن يواصل سعر العملة مسارَه الصاعد، ويتعزز هذا الاحتمال بالنظر لمستوى الدعم متوسط الأجل (الممثل باللون الأخضر)، إذ يواصل ارتفاعه بثباتٍ منذ نهاية عام 2023، ما يبشر أيضاً بإمكانية حدوث ارتفاعاتٍ سعريةٍ خلال الأشهر القليلة القادمة.

ويتمثل مؤشرٌ إيجابيٌّ آخر بارتفاع حجم التداول اليومي لعملة SHIB بشكلٍ كبيرٍ منذ بداية الشهر الحالي، إذ ارتفع من 65 مليون دولار تقريباً مطلع شهر شباط/فبراير إلى 230 مليون دولار اليوم، إلا أن حجم تداول عملة SHIB ما يزال بعيداً جداً عن المستويات المسجّلة في كانون الأول/ديسمبر الماضي بواقع 750 مليون دولار تقريباً.

وفيما يعزّز الارتفاع الأخير احتمال استمرار انتعاشة سعر عملة SHIB، فإنها تبقى إحدى العملات التي مرّت بفترات بيع زائدٍ وهيَ مقوّمةٌ حالياً بأقلَّ كثيراً من قيمتها الحقيقية كما أشرنا سابقاً.

وممّا يثير الاهتمام قيام بعض الحيتان (كبار المتعاملين بالقطاع) بشراء هذه العملة بكمياتٍ كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة، ما يشير إلى ترجيحهم ارتفاع سعر عملة SHIB؛ وبالمقارنة مع عملات الميم الأخرى، يتمتع نظام شيبا إينو بأسسٍ ماليةٍ وتقنيةٍ جيدة نسبياً، وقد تعزّزت مؤخراً بإطلاق حلّ الطبقة الثانية شبكة شيباريوم (Shibarium) الصيف الماضي، كما يتم تطوير أدوات الهويّة اللامركزية في نظام شيبا إينو التقني، فضلاً عن الإطلاق المرتقب للعالم الافتراضي (الميتافيرس)  الخاص بها، لتعزّز هذه التطوّرات التوقعات المتفائلة بمستقبل عملة SHIB، حيث يُرجَّح ارتفاع قيمتها بالتزامن مع الارتفاعات العامة لأسعار عموم أصول القطاع.

عملات ميم جديدة يرجّح ارتفاع سعرها بشكلٍ كبير

تتمثل إحدى المشاكل التي تواجهها عملة الميم الراسخة SHIB في عدم ترجيح ارتفاع قيمتها بشكلٍ كبير؛ لذا يجدر بالمتداولين ممّن يبحثون عن مكاسبَ سريعةٍ وتنافسيةٍ أخذ عملات الميم الجديدة باعتبارهم، لا سيّما وأن هناك بعض العملات الواعدة حالياً، ومنها النسخة الجديدة المحسّنة من عملة سبونج (SpongeBob-SPONGE) العاملة وفق معيار ERC-20، إذ ارتفعت قيمة هذه العملة بنسبةٍ تجاوزت 150% منذ إدراجها في منصة يونيسواب (Uniswap) مطلع الشهر الحالي، كما أنها تواصل تحقيق المكاسب بثبات.

يُشار إلى أنه تم إطلاق النسخة الجديدة SPONGE V2 لتوفير آلية رهنٍ فريدة لعملة SPONGE بعوائد رهنٍ سنويٍّ لافتةٍ تصل نسبتها القصوى إلى 40% حالياً؛ وبالرغم من أن هذه العوائد تُعتبر مرتفعةً، إلا أنها قد تصل إلى 100% أو يزيد، ويعتمد هذا على عدد مالكي العملة ممّن يسارعون لرهنها وكمّ العملات المرهونة.

وبفضل آلية الرهن القوية هذه، يشجّع مشروع Sponge مالكي نسخة عملته الأصلية على شراء المزيد منها ورهنها إلى جانب خفض معروضها المتداول، ما قد يسهم برفع سعر عملة SPONGE بمرور الوقت.

وتظهر ميزةٌ أخرى لعملة الإصدار الجديد SPONGEV2 في أنها العملة الأساسية للعبة سباقات منصّة ألعابها وشيكة الإطلاق من فئة اللعب من أجل الكسب (P2E)، والتي ستتيح لمُستخدميها التنافس فيما بينهم لكسب مكافآت، وسيتم إطلاق هذه اللعبة خلال الشهرين القادمين، ما يضيف سبباً قوياً آخر لشراء عملة SPONGE.

ومن المرجّح أن يتزامن هذا الإطلاق مع عمليات إدراج جديدة لعملة SPONGE، ما قد يسهم برفع قيمة عملة الميم هذه؛ ويمكن للمتداولين شراء نسختها الجديدة (SPONGE2) قبل إدراجها في منصات التداول المركزية (CEXs) عبرَ منصة يونيسواب اللامركزية أو عبر موقع Sponge الرسمي.

Comments
Loading...