Aljded.com

بسبب عيب قد يتسبب في وقوع حادث استدعاء أكثر من 280 ألف سيارة لتويوتا

0 13

تستدعي شركة تويوتا حوالي 280 ألف سيارة بيك آب وسيارات الدفع الرباعي في الولايات المتحدة لأن المحرك قد لا ينفصل بالكامل عندما يكون في الوضع المحايد –لناقل الحركة.

وقالت الشركة اليابانية: “قد لا يتم فصل أجزاء معينة من ناقل الحركة على الفور عند نقل السيارة إلى الوضع المحايد”. وأضافت أن هذا يمكن أن يسمح لبعض قوة المحرك بمواصلة دفع العجلات.

وقالت تويوتا إنه نتيجة لذلك، يمكن أن تزحف السيارة عن غير قصد إلى الأمام بسرعة منخفضة عندما تكون على سطح مستو دون استخدام الفرامل، مما يؤدي إلى زيادة خطر وقوع حادث.

ويشمل الاستدعاء بعض سيارات تويوتا تندرا وسيكويا ولكزس LX 600 المصنعة بين عامي 2022 و2024.

وقالت تويوتا إن الشركة ستبلغ أصحاب السيارات التي سيتم استدعاؤها بحلول أواخر أبريل وستقوم بتحديث برنامج ناقل الحركة.

وقالت تويوتا إنها تستدعي 19 ألف سيارة أخرى بسبب مشكلة برمجية تعني أن “صورة الرؤية الخلفية قد لا تظهر خلال الفترة الزمنية التي تتطلبها بعض لوائح السلامة الأمريكية بعد أن يقوم السائق بتحويل السيارة إلى الخلف، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

وأضافت أن هذا الاستدعاء لأسباب تتعلق بالسلامة يشمل بعض طرازات ميراي ولكزس LS وLC وES في أمريكا الشمالية، والتي تم تصنيعها بين عامي 2023 و2024.

بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا استدعاء حوالي 4000 سيارة تويوتا كامري وكامري هايبرد بسبب مشكلات تتعلق بالسلامة مع مساند الرأس في المقاعد الخلفية القابلة للطي والتي “تزيد من خطر الإصابة أثناء تصادمات معينة”.

Comments
Loading...