Aljded.com

رحيل الممثل اللبناني فادي إبراهيم عن 67 عاماً وفنانون ينعونه

0 9

بعد حياة حافلة في عالم الدراما، لم تبتعد قصة رحيل الممثل اللبناني فادي إبراهيم عن أجواء عالمه الفني، إذ صاحب خبر وفاته تفاعلاً إنسانياً وفنياً واسعاً، اختلطت فيه العواطف بالأمنيات الطيبة لاسم ارتبط بذاكرة المشاهدين من اللبنانين والعرب عبر الشاشة الصغيرة.

وشارك فنانون لبنانيون في رثاء الممثل الذي فارق الحياة، الاثنين، بعد صراع مع المرض، تاركاً وراءه مسيرة فنية استمرت أكثر من 4 عقود.

وتعرض الراحل لوعكة صحية استلزمت دخوله العناية المركزة بأحد المستشفيات وأمر الأطباء بمنع الزيارات، بحسب نقيب الممثلين اللبنانيين.

وكانت حالة الفنان الصحية تدهورت، في يناير الماضي، بعدما توقفت إحدى كليتيه تماماً عن العمل، عقب بتر ساقه نتيجة إصابته بمرض السكري.

وأعلن نقيب الممثلين اللبنانين، نعمة بدوي، خبر الوفاة عبر حسابه على “فيسبوك“، وكتب: “باسمي وباسم نقابة الممثلين في لبنان وباسم عائلة الزميل، بمزيد من الحزن والأسى نعلن وفاة الفنان النجم فادي إبراهيم”.

ومنذ أيام أصدرت عائلة الراحل، بياناً كشفت فيه عن آخر تطورات حالته الصحية، وأعلنت نقله إلى العناية المركزة، وطلبت الدعاء له بالشفاء.

ونعى عدد من الممثلين اللبنانيين والعرب الفنان الراحل، وكتب الفنان مروان خوري عبر حسابه على منصة “إكس”: ولا مرّة التقيت بك إلا وكانت البسمة على وجّهك وكلّك إيجابية وحياة”.

وقالت الفنانة إليسا: “يقولون إن الحياة مهزلة، لكن رغم ذلك، أوقات صعب كثيرة نضحك ونرقص على الأحزان. الممثل فادي ابراهيم ، أوجعنا رحيلك كثيراً، لكن الآن انتهى وجعك. أتمنى لك الراحة الأبدية”. 

وقالت الفنانة نيكول سابا، عبر منصة “إكس“: “الحياة كانت تليق بك، وكنت إنساناً، والضحكة لم تكن تفارق وجهك الجميل حتى في آخر ايامك لأنه كان لديك أمل وتحبّ الحياة، لكن هذه مشيئة الله وحكمته”.

ونعت الفنانة سيرين عبدالنور، الراحل عبر “إكس”، وقالت “الله يرحمك”.

وأعربت الفنانة الجزائرية أمل أبو شوشة عن حزنها على وفاته، بقولها: “حزينة جداً بعد سماع خبر وفاة القامة الكبيرة ونجم شاشة الدراما اللبنانية فادي ابراهيم كل العزاء لعائلته وللبنان”.

وشغلت صحة الراحل، الأوساط الفنية وشبكات التواصل الاجتماعي، خلال الأسابيع الماضية، بعد بتر ساقه، وحٌظي بموجة تعاطف شعبية وفنية واسعة، تجلّت في إقبال كبير على المساهمة في حملة لجمع التبرعات أطلقتها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان لإكمال علاجه المكلف.

ولاحظ النقيب نعمة بدوي في حديث لوكالة “فرانس برس”، أن “تكاتف الممثلين كان لافتاً” مع إبراهيم الذي تولى بطولة عشرات المسلسلات المحلية، مشيراً إلى أن “فنانين ومنتجين وأصحاب محطات تلفزيونية وقفوا إلى جانبه”.

الفنان اللبناني الراحل فادي إبراهيم. – متداولة عبر “إكس”.

“دون جوان الشاشة الفضية”

ووُصف إبراهيم، المولود عام 1956 لأب لبناني وأم استرالية، بأنه من أكثر الممثلين العرب وسامة.

والراحل كان متزوجاً ولديه بنت وولد هما ستيفاني وعمر، وبدأت مسيرته في عالم الشهرة والأضواء من خلال المشاركة في المسلسلات اللبنانية، وبدأ مسيرته التلفزيونية في الثمانينيات حين تعرّف عليه الجمهور من خلال مشاركته في مسلسلات وإعلانات حققت انتشاراً كبيراً، ونالت إعجاب محبيه، منها “الأمين والمأمون”، و”أسمهان”، و”البوابة الثانية”، وكان آخر أعماله مسلسل “الزمن الضائع” الذي عُرض عام 2022.

وكانت المحطة الأبرز في مسيرته مسلسل “العاصفة تهب مرتين” الذي شكّل علامة فارقة في الدراما اللبنانية في منتصف التسعينيات وامتد على أكثر من 170 حلقة، ولا تزال شخصيته “نادر صباغ”، والثنائية التي شكّلها مع الممثلة رولا حمادة بشخصية “جمال سالم” في هذا العمل راسخة في أذهان المشاهدين، وتكرّرت هذه الثنائية في مسلسل “نساء في العاصفة” أواخر التسعينيات.

ويزخر رصيد فادي ابراهيم خلال العقود الأربعة الماضية بمشاركات تمثيلية كثيرة في مسلسلات لبنانية أو عربية مشتركة، بينها “كل الحب كل الغرام”، و”بين بيروت ودبي”، و”ثورة الفلاحين”، وصولاً إلى “للموت 2” أخيراً.

وإلى جانب التمثيل، عمل فادي ابراهيم مترجماً لأفلام وثائقية عبر تلفزيون لبنان الرسمي، كما مارس مهنة الماكياج الفني للأعمال التلفزيونية.

Comments
Loading...