Aljded.com

جدول مواعيد مسلسلات رمضان 2024 المصرية والقنوات الناقلة

0 7

تستقبل مجموعة قنوات الشركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية في مصر شهر رمضان بباقة متنوعة من الأعمال الدرامية، تشمل جميع مسلسلات رمضان 2024.

واستعرضت مجموعة قنوات “المتحدة” أسماء مسلسلات رمضان 2024، وضمت عشرات الأعمال الدرامية التي تراعي جميع الأذواق، لتلبية احتياجات وتطلعات المشاهد المصري والعربي.

دليل مسلسلات رمضان الذي يضم جدول مسلسلات رمضان وأسماء مسلسلات رمضان 2024 ومواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 كاملة، كالتالي:

قنوات عرض مسلسلات رمضان 2024

قناة DMC

تعرض قناة DMC مجموعة حصرية من المسلسلات الرمضانية، أبرزها مسلسل كريم عبدالعزيز “الحشاشين“، ولم تعلن القناة بعد مواعيد عرض مسلسلاتها التي تشمل:

مسلسل “الحشاشين” – كريم عبدالعزيز

يتناول مسلسل الحشاشين شخصية “حسن الصباح”، زعيم جماعة “الحشاشين”، التي يجسدها كريم عبدالعزيز، وجرى تصويره في أكثر من دولة.

ينتمي المسلسل إلى نوعية الدراما التاريخية، بأحداث تعود للقرن الـ11 في شمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها “الفدائيين”.

مسلسل الحشاشين بطولة كل من كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

أبطال مسلسل الحشاشين، كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، أحمد عيد، سامي الشيخ، إسلام جمال، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، عمر الشناوي، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد غزي.

كما يشارك في المسلسل كل من: كريم سرور، أحمد عبد الوهاب، إبراهيم كمال، بسنت أبو باشا، ياسر علي ماهر، محمد رضوان، محمد سليمان، محمد نجاتي، وهو تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل “إمبراطورية ميم” – خالد النبوي

المسلسل مأخوذ من رواية “إمبراطورية م” للكاتب المصري إحسان عبدالقدوس، لأب يتمرد أولاده عليه، ويرغبون في عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب.

ينتمي المسلسل إلى نوعية الدراما الاجتماعية، ويدور حول رجل يجد نفسه في حيرة كبيرة، إذ يتعين عليه الاختيار بين حبيبته وبين أبنائه الـ6 الذين تولّى مسؤولية تربيتهم بعد وفاة زوجته ووالدتهم.

ويشارك في مسلسل “إمبراطورية ميم” كل من: خالد النبوي، نور النبوي، حلا شيحا، هاجر السراج، إيمان السيد، محمد محمود عبدالعزيز، وهو تأليف محمد سليمان عبدالملك، إخراج محمد سلامة.

مسلسل “عتبات البهجة” – يحيى الفخرانى

يعود يحيى الفخراني للدراما الرمضانية بمسلسل “عتبات البهجة”، ويجسد شخصية وكيل وزارة متقاعد، يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا.

ومع تطور الأحداث، يصبح يحيى الفخراني “إنفلونسر” شهيرًا، ويتعاون في المسلسل مع كل من: صلاح عبدالله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، وهو معالجة مدحت العدل وإخراج مجدي أبوعميرة.

مسلسل “بابا جه” – أكرم حسني

يعود أكرم حسني لسباق دراما رمضان بمسلسل جديد يحمل عنوان “بابا جه“، وهو مكون من 15 حلقة، ويعرض على شبكة قنوات “dmc” في النصف الأول من شهر رمضان.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، وهو تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، ويشارك في بطولته: نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، وغيرهم.

وفي إطار كوميدي، يتناول مسلسل “بابا جه” شخصية “هشام أبو العلا”، الذي يفقد وظيفته، بعد ظهور جائحة كورونا، ويحاول الحصول على وظيفة أخرى، وتتوالى الأحداث في إطار فكاهي ساخر.

مسلسل “بدون سابق إنذار” – آسر ياسين

يطل آسر ياسين وعائشة بن أحمد في رمضان بمسلسل “بدون سابق إنذار”، وهو مكون من 15 حلقة، ويشارك فيه: أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، وهو تأليف ألمى كفارنة، إخراج هاني خليفة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي حول زوجين يواجهان مشكلة كبيرة، تقلب حياتهما رأسًا على عقب، بعد اكتشاف مرض ابنهما بالصدفة، وتظهر الفحوصات إصابته بمرض السرطان، وتبدأ رحلة علاجه.

مسلسل “صدفة” – ريهام حجاج

تخوض ريهام حجاج سباق دراما رمضان بمسلسل “صدفة”، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويشاركها البطولة: خالد الصاوي، سلوى خطاب، رشدي الشامي، ميار الغيطي، ورباب ممتاز وآخرون.

يتناول المسلسل قصة مصفف شعر معروف، وصاحب سلسلة صالونات تجميل منتشرة في مصر والعالم العربي، وذات مرة كان يلعب مع صديقه في النادي قبل أن يتعرض لمصادفة تقلب حياته بالكامل.

قناة أون دراما

تعرض قناة “أون دراما” باقة متنوعة من مسلسلات رمضان 2024 المصرية، ولم تعلن القناة المصرية حتى الآن مواعيد عرض مسلسلاتها الرمضانية.

مسلسل “الكبير أوي 8″ – أحمد مكي

يواصل الممثل المصري أحمد مكي تقديم شخصية “الكبير أوي”، في جزئه الثامن، ويشارك في بطولته كل من: محمد سلام، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، حاتم صلاح، عبدالرحمن حسن.

كما يشارك في الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي”: أسماء إبراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وعدد من ضيوف الشرف: أمينة خليل، محمد ثروت، محمود الليثي، صفاء الطوخي، تأليف وإخراج أحمد الجندي.

وتعرض موقع تصوير مسلسل “الكبير أوي” مؤخرًا لحريق هائل في مدينة الإنتاج الإعلامي، وأتت النيران على ديكور وتجهيزات موقع التصوير، وسيطرت الحماية المدينة عليه دون خسائر أو إصابات بشرية.

مسلسل “بيت الرفاعي” – أمير كرارة

مسلسل “بيت الرفاعي” بطولة أمير كرارة، بالتعاون مع: سيد رجب، تامر نبيل، دنيا المصري، رحاب الجمل، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفي، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم.

ويتناول المسلسل قصة عائلة الرفاعي وكبيرهم محمود الرفاعي، أحد أكبر أثرياء المنطقة، الذي يساعد كل من حوله، بينما تعمل عائلته من الباطن في الآثار، ومع موت كبير العائلة تتصاعد حدة الصراع على خلافته.

كما يشارك في بطولة مسلسل “بيت الرفاعي” الذي يأتي في 30 حلقة كل من: ماجدة منير، إبراهيم السمان، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل “جودر” – ياسر جلال

يطل ياسر جلال على جمهوره في رمضان 2024 بمسلسل “جودر”، الذي ينتمي إلى الأعمال ذات الميزانيات الإنتاجية الضخمة، ويشارك في بطولته نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وتارا عماد.

تدور أحداث مسلسل “جودر” حول جودر المصري، تتعقد حياته من قبل قدومه إلى الدنيا، كونه المفتاح الوحيد لعدوه “شمعون” للوصول إلى كنوز “الحكيم شمردل” الأربعة، وتتوالى أحداث العمل في إطار تشويقي.

ويشارك في المسلسل كل من: عبدالعزيز مخيون، على صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوي، وهو تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيري.

مسلسل “حق عرب” – أحمد العوضي

يخوض الممثل أحمد العوضي موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل “حق عرب”، ويشارك في بطولته كل من: رياض الخولي، وليد فواز، وفاء عامر.

وتدور أحداث مسلسل “حق عرب” في إطار اجتماعي شعبي داخل منطقة الجمالية بالقاهرة، حول “عبد ربه”، رجل سبعيني، يهابه الجميع، ولديه أخ يُدعى “عطوة”، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

ويشارك في العمل بجانب أحمد العوضي كل من: كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل ” كامل العدد 2″ – دينا الشربيني

تخوض دينا الشربيني ماراثون دراما رمضان 2024 بمسلسل “كامل العدد 2″، المكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته كل من: شريف سلامة، إسعاد يونس، ووهو إخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول زوجين يواجهان مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، ويتناول العمل قضايا وقصص من واقع المجتمع، وسرعان ما يكبر الأبناء وتتطور مشاكلهم.

مسلسل “مسار إجباري” – أحمد داش وعصام عمر

يخوض الممثلان الشابان أحمد داش وعصام عمر السباق الرمضاني بمسلسل “مسار إجباري” ويشاركهما البطولة: صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، مي الغيطي، رشدي الشامي والعمل إخراج نادين خان.

ويتناول المسلسل قصة طالب جامعي وفتى يعمل في مهنة الميكانيكا، ويتضح بمرور حلقات المسلسل أنهما شقيقان، ثم يتوفى الأب ويعرف الشقيقان الحقيقة، فيضطرا إلى التعاون بعدما كانا يرفضان قبول الحقيقة.

مسلسل “مليحة” – ميرفت أمين

تطل ميرفت أمين على جمهورها من جديد بمسلسل “مليحة”، بالتعاون مع دياب، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، مروان عايش، ومروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم.

وتدور أحداث مسلسل “مليحة” حول أسرة فلسطينية الأصل، تقيم في مدينة السلوم أقصى غرب مصر، وبعد أحداث ليبيا تضطر للعودة إلى غزة عن طريق مصر، وتواجه العديد من الصعوبات في رحلة العودة.

مسلسل “مليحة” بطولة ميرفت أمين، دياب، الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وهو تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

قناة cbc

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2024 على قناة “cbc” المصرية مجموعة متنوعة، لنخبة من أبرز نجوم الدرما، ولم تعلن القناة المصرية حتى الآن مواعيد عرض مسلسلاتها الرمضانية:

مسلسل “صيد العقارب” – غادة عبدالرازق

تدور قصة مسلسل “صيد العقارب” في إطار اجتماعي يمزج بين التشويق والغموض، مما يثير اهتمام غادة عبدالرازق وجمهورها، الذي يتطلع إلى فك الألغاز التي تحيط بالأحداث.

ويستكشف “صيد العقارب” تداعيات الصراعات العائلية والشخصية، إذ تتصارع غادة، ابنة الفنان القدير أحمد ماهر، مع رياض الخولي وعدد من النجوم الكبار، بمشاركة سيمون بعد غياب طويل عن الدراما.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وإنتاج فينومينا، ويشمل مجموعة متميزة من النجوم مثل غادة عبدالرازق، رياض الخولي، سيمون، وغيرهم.

مسلسل “محارب” – حسن الرداد

يقدم حسن الرداد في مسلسل “محارب” شخصية شاب مصري، ينتمي إلى أسرة متوسطة، يمل كسائق ميكروباص، ويدخل في صراع محتدم مع أحمد زاهر الذي ينتمي لأسرة ثرية.

يشارِكُ في مسلسل “محارب” بجانب حسن الرداد كل من: نيرمين الفقي، أحمد زاهر، سلوى عثمان، تامر عبدالمنعم، ماجد المصري، محمود يس جونيور، ملك أحمد زاهر.

المسلسل من تأليف محمد سيد بشير، إخراج شيرين عادل، وإنتاج أحمد السبكي، ويتوقع النقاد أن يحقق نسبة مشاهدة كبيرة بفضل جماهيرية أبطاله.

مسلسل “سر إلهي” – روجينا

تدور أحداث مسلسل “سر إلهي” في إطار اجتماعي شعبي مشوّق، يتناول قصة “نصرة” التي تواجه الحياة بمفردها بعد خداع أقرب الأشخاص إليها، ومن ثم تقرر الانتقام.

يشارك في بطولة مسلسل “سر إلهي” بجانب روجينا كل من: أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحديني، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال.

وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2024 المقرر عرضها على قناة cbc مسلسل “مسار إجباري” لكل من أحمد داش وعصام عمر، ومسلسل “مليحة”، بطولة ميرفت أمين ودياب والفلسطينية سيرين خاس.

قناة “النهار”

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2024 على قناة “النهار” المصرية مجموعة متنوعة، لنخبة من أبرز نجوم الدرما، كالتالي:

مسلسل “فراولة” – نيللي كريم

تشارك نيللي كريم في سباق دراما رمضان بمسلسل “فراولة”، وهو مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان، ويشارك في بطولته: شيماء سيف، علا رشدي، أحمد فهيم، صدقي صخر، وغيرهم.

وتدور أحداث مسلسل “فراولة” في إطار كوميدي حول شخصية “فراولة”، ابنة حارس عقار “بواب”، التي تحاول الصعود إلى حياة أرستقراطية، وتنجح في أن تكون سيدة أعمال بعد اجتياز العديد من التحديات.

مسلسل “قلع الحجر” – سوسن بدر

تشارك سوسن بدر في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل “قلع الحجر”، الذي يدور في إطار درامي اجتماعي تشويقي، ويتم تقديمه باللهجة الصعيدية، وهو مستوحى من أحداث حقيقية.

تدور أحداث المسلسل في منطقتي “النوبة” و”قمولة” بصعيد مصر، ويركز على حقوق المرأة، ويشارك في بطولته: محمد رياض، رياض الخولي، سوسن بدر، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقي ومفيد عاشور.

كما يشارك في العمل كل من: مدحت تيخة، محمود الجابري، سميرة عبدالعزيز، بهاء ثروت، سميرة صدقي، أحمد الشافعي، مروة عبدالمنعم، لقاء سويدان، أيمن الشيوي، آية عبدالرحمن الأبنودي وعمر رياض.

مسلسل “لانش بوكس” – غادة عادل

يروي مسلسل “لانش بوكس” قصة 3 نساء، شقيقتان وصديقتهما، يُجبرن على الانجراف نحو الجريمة، ويأملن في أن تتحسن الأمور، لكنهن يواجهن سلسلة من المفاجآت السلبية تعصف بأحلامهن.

ويشارك في مسلسل “لانش بوكس” نخبة من النجوم: غادة عادل، جميلة عوض، فدوى عابد، أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، وهشام إسماعيل، وهو من إخراج هشام الرشيدي.

مسلسل “المعلم” – مصطفى شعبان

يخوض مصطفى شعبان السباق الرمضاني بمسلسل “المعلم”، ويجسد شخصية تاجر سمك، يدخل في صراعات كثيرة مع كبار التجار، ويشاركه البطولة: سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار.

تدور قصة مسلسل “المعلم” في إطار اجتماعي عائلي وشعبي، ويظهر فيه مصطفى شعبان بشخصية تاجر سمك شهير في إحدى الأسواق، وخلال أحداث المسلسل يقع في العديد من الصراعات مع كبار تجار السمك.

ويشارك في المسلسل كل من: أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثي، طارق النهري، وهو تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

كما تعرض قناة “النهار” ضمن مسلسلات رمضان 2024 مسلسل روجينا “سر إلهي”، ومسلسل غادة عبدالرزاق “صيد العقارب”، ولم تعلن القناة المصرية حتى الآن مواعيد عرض مسلسلاتها الرمضانية.

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 على جميع القنوات

ـ “الحشاسين”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 9:15 مساء على قناة دي إم سي.

ـ “عتبات البهجة”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 6:15 مساء على قناة دي إم سي

ـ ” بابا جه”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 7:45 مساء على قناة دي إم سي.

ـ “إمبراطورية ميم”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 10:45 مساء على قناة دي إم سي.

ـ ” صدفة”: يعرض المسلسل في الساعة 1:15 فجرا على قناة دي إم سي.

ـ ” المعلم”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 9:45 مساء على قناة الحياة

ـ “مسار إجباري”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 11:15 مساء على قناة الحياة.

ـ “العتاولة”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت مصر على قناة إم بي سي.

ـ “كوبرا”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 8 مساء على قناة إم بي سي.

ـ “المداح 4”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 8 مساء على قناة إم بي سي مصر.

ـ “أشغال شقة”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 9 مساء على قناة إم بي سي مصر.

ـ ” صلة رحم”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 11 مساء على قناة إم بي سي مصر.

ـ ” أعلى نسبة مشاهدة”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 12 مساء على قناة إم بي سي مصر.

ـ “الكبير أوي 8”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 6.5 مساء على قناة أون

ـ “كامل العدد 2”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 7:30 مساء على قناة أون

ـ “بيت الرفاعي”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 9 مساء على أون

ـ “مساء إجباري”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 10:30 مساء على أون

ـ “حق عرب”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 12 على قناة أون

– “محارب”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 9 مساء على قناة سي بي سي

– “سر إلهي”: يعرض المسلسل في تمام الساعة 11 مساء على قناة سي بي سي

Comments
Loading...