Aljded.com

إسرائيل تقتل قياديا في حماس بضربة جوية

0 20

قالت إسرائيل يوم الأربعاء إن غارتها الجوية على مركز لتوزيع الأغذية تابع للأمم المتحدة في جنوب غزة أسفرت عن مقتل قيادي كان مستهدفا بحركة (حماس).

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه في “إكس“: “قضت طائرة لجيش الدفاع في وقت سابق اليوم بشكل دقيق على المدعو محمد أبو حسنة وهو مخرب حمساوي في قسم العمليات لمنطقة رفح.

وتم تنفيذ الغارة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام”.

وأضاف أدرعي: “كان أبو حسنة ينسق نشاطات واسعة النطاق للوحدات الحمساوية المختلفة، وكان على تواصل مع العناصر الميدانية الحمساوية وكان يشغلها. كما وتولى أبو حسنة المسؤولية عن غرفة عمليات استخباراتية كان هدفها الإيفاء بتقارير بشأن قوات جيش الدفاع تمهيدا لاستهدافها”.

وتابع قائلا: “أبو حسنة معروف باعتباره أحد عناصر منظومة الدعم الحربي التابعة للجناح العسكري لحماس وكان ضالعا في الاستيلاء على معدات المساعدات الإنسانية وتوزيعها على العناصر الحمساوية”.

واختتم منشوره بفيديو لعملية اغتيال أبو حسنة، مشددا على أن: “القضاء الدقيق عليه يشكل ضربة ملموسة لوظيفة الوحدات الحمساوية المختلفة في رفح”.

ويظهر اسم محمد عبد الحليم أبو حسنة في قائمة القتلى الخمسة جراء الغارة الجوية التي قدمها مسؤولو الصحة في غزة.

وقالت الأونروا في وقت سابق إن إحدى منشآتها تعرضت للقصف في رفح التي تؤوي أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

Comments
Loading...